كومنز:المتحف الوطني في ستوكهولم

From Wikimedia Commons, the free media repository
Jump to navigation Jump to search
This page is a translated version of a page Commons:Nationalmuseum Stockholm and the translation is 100% complete. Changes to the translation template, respectively the source language can be submitted through Commons:Nationalmuseum Stockholm and have to be approved by a translation administrator.
الأمثلة
A Young Man Reading by Candlelight (Matthias Stom)
A Studio Idyll. The Artist's Wife and their Daughter (Carl Larsson)
The Lady with the Veil (Alexander Roslin)

All images (٦٬٢٣٥)

المتحف الوطني السويدي هو متحف رئيس الوزراء في السويد للفن والتصميم، مهمة المتحف الوطني هي الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز الفن، وجعلهما في متناول اليد والمساعدة في بناء المعرفة، تتألف المجموعة من فن قديم حتى عام 1900 تقريبا، فضلا عن الفن التطبيقي والتصميم من القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا.

المساهمة

تم تقديم حوالي 3000 صور للجمهور عبر ويكيميديا ​​كومنز تصور لوحات في مجموعة المتحف الوطني، من 16 إلى القرن 19، وشملت أيضا جميع لوحات الملكية العامة في معرض الصور الوطني.

لتقديم أكبر إمكانية لتجربة الفن للجمهور في مجموعة المتحف الوطني; بدأ التعاون بين المتحف الوطني وويكيميديا ​​السويد في عام 2015، وكجزء من هذا التعاون، قدم المتحف الوطني 3000 صورة عالية الجودة من اللوحات في مجموعة لويكيمديا كومنز، معلمة بالملكية العامة، يمكن العثور على المزيد من صور الملكية العامة للرسومات واللوحات وكذلك الصور المرخصة تحت CC BY-SA للمنحوتات والفنون التطبيقية في قاعدة بيانات المتحف الوطني على الإنترنت

معظم الصور لها كائن مقابل في ويكي بيانات تنشأ من مجموعة بيانات المتحف الوطني في أوروبيانا، هذا التعاون الذي يتضمن بيانات عن الفنانين السويديين والدوليين يتماشى مع إعلان ويكيميديا ​​السويد والمتاحف المركزية في السويد الذي تم التوقيع عليه في عام 2012.[1]

الصور

  • يتم وضع علامة CC0 على البيانات الوصفية لجميع الصور،
  • يتم وضع علامة على الصور كملكية عامة مما يعني أنه يمكن استخدامها لجميع الأغراض، قرر المتحف الوطني في 2016 التعليم على جميع النسخ الرقمية المؤمنين من الأعمال الفنية ثنائية الأبعاد في الملكية العامة بعلامة الملكية العامة.
  • وفقا للمبادئ التوجيهية للملكية العامة في يوروبانا، المتحف الوطني يطلب بأدب النسبة للمنشئ، على سبيل المثال الفنان، تُرجَى أيضا النسبة للمتحف والمصور الذي قدم العمل، إذا كانت هذه النسبة ممكنة، وكلما زادت النسبة للمؤسسة كلما زاد تشجيع المؤسسات الأخرى على وضع المزيد من أعمال الملكية العامة على الإنترنت.

جميع المرفوعات تذهب إلى التصنيف صور من المتحف الوطني في ستوكهولم.

لمعرفة كيفية استخدام الصور في ويكيبيديا; يمكنك استخدام الأداة [$glamorous الباهرة]، لمعرفة عدد المرات التي تم فيها عرض الصور، يمكنك استخدام أداة [$baglama باغلاما].

الإبلاغ عن أخطاء

نظرا لأن أسماء الملفات وأوصافها قد تم إنشاؤها تلقائيا من نصوص الكتالوج القديمة التي ربما لم يتم تحريرها مؤخرا; فقد تكون هناك معلومات متصلة بصورنا التي سنعتبرها اليوم عنصرية أو جنسية أو بطرق أخرى تمييزية، ندعو المستخدمين إلى تحديث هذه الأوصاف ولكن نطلب منهم ترك الحقول التي تحمل علامة Original caption دون تغيير

ندعو المستخدمين للإبلاغ عن المشكلات أو الأخطاء الواقعية أو مشكلات البيانات الوصفية الأخرى في صفحة النقاش.

انظر أيضا

تعقيبات

  1. Avsiktsförklaring Centralmuseernas samarbetsråd (السويدية) في ويكي ويكيميديا السويد.