كومونز:تراث مفتوح متصل

From Wikimedia Commons, the free media repository
Jump to navigation Jump to search
This page is a translated version of a page Commons:Connected Open Heritage and the translation is 100% complete. Changes to the translation template, respectively the source language can be submitted through Commons:Connected Open Heritage and have to be approved by a translation administrator.

Shortcut: COM:COH

شعار التراث المفتوح المتصل.

مشروع التراث المفتوح المتصل (بالسويدية: Kopplat Öppet Kulturarv, KÖK) هو مشروع يهدف إلى تحسين وإنشاء المعرفة حول التراث الثقافي في العالم وجعلها متاحة مجانا على الإنترنت للجميع لاستخدامها، من خلال حفظ هذه المعلومات في شكل رقمي، سوف تُتَاح للمزيد من الناس الفرصة للتعرف على تراثنا الثقافي وأيضا إعادة بناء الآثار والتحف التالفة، ونحن نعتقد أن الوصول والوعي هي العوامل الرئيسية في بناء مصلحة في الحفاظ على التراث الثقافي وفهم أهميته، تم تنفيذ المشروع من خلال منحة من مؤسسة الثقافة في سفينسكا بوستكودلوتريت (بالسويدية).

الصور التي تم تحميلها إلى ويكي كومنز كجزء من مشروع التراث المفتوح المتصل لها أصول مختلفة، وستُضَاف صور جديدة من البلدان التي يكون فيها التراث الثقافي في خطر ومن المؤسسات القائمة بالفعل في شراكة مع حركة ويكيميديا، جزء من الصور سوف ينبع أيضا من مسابقة الصور السنوية الويكي يحب الآثار نتيجة لنقل بيانات الصور من قاعدة بيانات التراث لمنصة ويكي بيانات.

حول المساهمات

بدأ المشروع في الأول من كانون الثاني/يناير 2016 وانتهى في 30 أغسطس 2017، وقد بدأ بتقديم طلب منحة من ويكيمديا السويد، من خلال المشروع بدأ مشروع تعاون متعدد يهدف إلى الحصول على صور التراث الثقافي على كومنز، في المجموع تم توفير :Commons:Wikimedia Sverige متاحة من خلال مشروع التراث المفتوح المتصل.

المجموعة الأثرية الرومانية

المجموعة الأثرية الرومانية هي جمعية ثقافية إيطالية للمتطوعين، وقاموا بتقديم أكثر من 400 صورة من الرحلات والحفريات في سوريا والأردن.

جمعية ديكارتش

جمعية ديكارتش هي منظمة إيطالية مقرها في روما، أتاحت أكثر من 600 صورة من تدمر أولا.

المتاحف الوطنية للثقافة العالمية

المتاحف الوطنية للثقافة العالمية هي منظمة تتكون من أربعة متاحف سويدية، وقد وفرت مجموعتين منفصلتين: تصور الأول حملة سيغفالد لينيه في توتيهواكان (المكسيك) في عام 1932 وتتكون من 1300 صورة تقريبا، وتصور الثانية حملة قبرص السويدية 1927-1931 وتتألف من أكثر من 600 صورة.

اليونسكو

قدمت اليونسكو 1500 صورة تقريبا متاحة من الأراشيف الخاصة بهم.

مجلس التراث الوطني السويدي

مجلس التراث الوطني السويدي أنتج أكثر من 9،000 صورة متاحة في دفعة الرفع الأولى و173،000 صورة في الرفع الثاني، وتصور كل منها مبنى معينا أو نصبا تذكاريا قديما في السويد.

الشركاء

ويكيمديا السويد هي جمعية غير ربحية مقرها في السويد والفرع السويدي من مؤسسة ويكيميديا، وتعمل الجمعية على جعل المعرفة متاحة بحرية، خاصة من خلال دعم ويكيبيديا ومشاريعها الشقيقة.
ولتحقيق أقصى قدر من نتائج هذا المشروع; نعمل بالتعاون الوثيق مع اليونسكو والتراث الثقافي بلا حدود، وكذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين.
اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) هي وكالة متخصصة من الأمم المتحدة تعمل على المساهمة في السلام والأمن من خلال تعزيز التعاون الدولي من خلال التعليم والعلوم والثقافة.
التراث الثقافي بلا حدود تعمل مع التراث الثقافي كقوة نشطة في المصالحة وبناء السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المتضررة من الصراع أو الإهمال أو الكوارث البشرية والطبيعية.
ويكيمديا إيطاليا هو الفرع الإيطالي لحركة ويكيميديا.


انظر أيضا